الأحد، 14 يوليو 2013

داطلي المحلات (عوامات بالسميد ) مشبك سوري

داطلي المحلات (داطلي عراقي) مشبك سوري (لقيمات بالسميد)







داطلي المحلات 
اللي كلنا تمنى نحصل على طريقة عمله 
بصراحة لي اكثر من 8 سنةات وانا استخدم طريقة غير هذه وكانت مقاربة للداطلي العراقي 
ولكن بالصدفة قبل شهر شفت طريقة المشبك السوري بالتلفزيون 
ولما شفت الشكل خمنت انه هو الداطلي العراقي اللي عندنا 
فقلت خليني جرب واشوف وبالفعل الطعم والنكهة والقرمشة والخفة هي هي نفسها في الداطلي اللي نشتريه من المحلات 
نجي للمقادير 


كوب ونصف سميد ناعم 
اي نوعية انا استخدمت سميد بالعلب المهم يكون نااااااااااااعم 
نصف كوب طحين ابيض 
ملعقة كبيرة زيت نباتي 
ملعقة صغيرة خميرة فورية
ملعقة كبيرة سكر 
رشة ملح 
نصف كوب حليب دافئ
ملعقة صغيرة فانيلا وملعقة صغيرة قرفة (دارسين)
شيرة او قطر وطريقة عملها نضع في قدر كوبين سكر مع كوب ماء وملعقة صغيرة عصير ليمون او خل ابيض 
ونتركها تغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم نطفئ النار وممكن وضع الفانيلا بعد ما نطفئ النار او اي مطيبات 

طريقة العمل 
نخلط المواد الجافة ومن ثم نضيف السائلة ونخلط بالملعقة حتى تتجانس المواد ويكون القوام مشابه للصورة 



انا بعد مااختمر الخليط حسيته غليظ وقوامه متماسك اضفت له ماء
واخذ معي نصف كوب يعني خليت الخليط اشبه بقوام الداطلي البيتي هذه صوره له 



ولكن اللي حابب يلتزم بالوصفة لكم مطلق الحرية 
انا اللي حسيته انه لما خففت الخليط فقط شكل القمع مابين فيه عند القلي 
ولكن الطعم مطابق لداطلي المحلات 100%
يقلى في زيت ساخن باستخدام قمع النجمة  على اي شكل انا عملت شكل الحلزون واشبه باللقيمات 
اضغط واول ميطلع العجين اقطعه بيدي واضعه لحتىنحصل على شكل اشبه بالكرات 


لحتى ياخذ لون ذهبي غامق 


ثم يغطس بالشيرة الباردة والداطلي يكون ساخن او العكس 
ويقدم 






جربوه وستدمنوا عليه 
كطعم رائع ومضمون مليار بالمئة 
استودعكم الله سبحانه وتعالى 
اللهم سهل سفري يارب العالمين 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ