الجمعة، 1 نوفمبر 2013

سويسرول محشو بكريمة الزبدة والكاكاو

سويسرول بكريمة الزبدة والكاكاو





كيكة خفيفة وهشة جداً ورااااائعة 
الوصفة للأخت هند جزاها الله خيرا خبرتني فيها حبيبتي ام سهيل
عندما كنا نتناقش عن السوسيرل واخبرتها اني لم اعمله ولا مرة لاني اخاف ان تنكسر الكيكة اثناء اللف 
فقالت لي جربي وصفة الاخت هند فهي مضمونة ورااائعة 
وبالفعل كانت الوصفة جميلة جداً الله يجزاهم كل خير 

المقادير 
4 بياض بيض 
4 صفار بيض 
كوب سكر بودرة
كوب طحين منخول مرتين + ملعقة طعام بيكنك باودر
قطرات من الخل 
فانيلا
من 4 الى 6 ملاعق كبيرة ماء دافئ وليس ساخن 
طبعاً لازم المواد تكون بدرجة حرارة الغرفة يعني البيض لازم يكون على الاقل خارج الثلاجة قبل العمل بساعتين 
انا اضفت ملعقة طعام زيت خفت لتكون الكيكة ناشفة او تتكسر ولكن الكيكة كانت رائعة وخفيفة وهشة 
رشة ملح 

للكريمة 
ربع كوب زبدة (50 غرام )
ربع كوب سكر بودرة
6 مكعبات جبنة كيري ( انا استخدمت جبنة مثلثات البقرة الضاحكة )
فانيلا 
واضفت للخليط ملعقتين كاكاو بودرة احببت ان تكون الحشوة بالكاكاو 

طريقة العمل 
بالنسبة للوصفة الاصلية نخفق بياض البيض مع رشة الفانيلا فقط  
انا اضفت رشة ملح و نصف كمية السكر لبياض البيض (اعتقدت الوصفة هيك ^_^) ونجحت معي 

نخفق لمدة لاتقل عن 5 دقائق 


ونخفق صفار البيض مع الفانيلا والخل والسكر المتبقي
 ومن ثم نضيف الماء الدافئ (اضفت 6 ملاعق كبيرة ماء ) والطحين ونخفق )
اضفت ملعقة الزيت وهي اختيارية من عندي 


نخلط الصفار مع البياض بواسطة الساباتيولا او ملعقة خشبية ولايجوز خفقها بالخفاقة 
الخلط يكون من اسفل لتحت حتى يختلط تماماً 


توضع في صينية مستطيلة ومدهونة بالزبدة ومرشوشة بالطحين او مغلفة بورق الزبدة (وهو الافضل حتى يسهل قلب الكيكة فيما بعد)


توضع في فرن مسخن من قبل على 180 درجة مئوية حتى تأخذ لون ذهبي (من 12 الى 15 دقيقة )
وفي اثناء وضعها بالفرن نحضر الكريمة للحشوة 
نخلط الزبدة مع الكاكاو والجبنة الطرية (تخرج من الثلاجة قبل ساعة ) مع السكر والفانيلا 


نخرج الكيكة من الفرن ونمرر السكين حول اطرافها ليسهل اخراجها ومن ثم نقلبها مباشرة على فوطة مطبخ مرشوشة بالسكر البودرة  وممكن استخدام الالمنيوم او ورق الزبدة او نايلون اللف 
انا اضفت فوق الفوطة نايلون اللف  ومن ثم تدهن الكيكة بالكريمة 

ثم تلف الكيكة على شكل رول من دون الضغط عليها وتوضع بالثلاجة لمدة لاتقل عن ساعتين وتقطع وترش بالسكر البودرة وتقدم
انا قطعتها بعد ساعة وكانت من الداخل دافئة لانه بناتي اصروا ان يأكلوا منها (صحة وهنا عليهم )






هشة وخفيفة ورائعة انصحكم تجربوها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ