الأحد، 9 يونيو 2013

بيتزا المعكرونة باللحمة المفرومة والموتزريلا

بيتزا بالمعكرونة مع اللحم المفروم والموتزريلا








جداً سهلة وجداً لذيذة ومشهية وكل افراد العائلة سيعشقوها
المقادير


باكيت معكرونة اي نوع انا استخدمت السباغيتي
ربع كيلو لحم مفروم ناعم
200 غرام جبن موتزريلا
زيتون
فلفل اخضر حلو حبة مفروم ناعم
حبة بصل مفروم ناعم
حبتين طماطم مفرومين ناعم
ملعقة معجون طماطم
3 ملاعق جبن كريمي اي نوع (انا استخدمت جبن الكاسات )
ممكن استخدام ملعقتين مايونيز لكن انا قللت الدسامة ومااضفت المايونيز
ملح وفلفل اسود وبهارات مشكلة حسب ذوقك انا استخدمت بهارات لحم وبهارات بسطرمة
3 ملاعق زيت
طريقة العمل
نسلق المعكرونة مع كمية من الملح (انا قمت بتكسير السباغيتي الى ثلاث اجزاء ليسهل تناولها )
نضع البصل المفروم ناعم مع ملعقتين زيت على النار ونقلب حتى يذبل قليلاً
ثم نضيف الفلفل الاخضر المفروم ناعم ونقلب مع اضافة رشة ملح ليذبل



نضيف اللحم ونقلب

ثم نضيف الطماطم انا وضعتها بالخلاط مع معجون الطماطم ونقلب


انا لزيادة الطعم اضفت ملعقة كاتشاب مع ملعقة صاص التمر (صوص بني )


نتركها تنضج مع بعض وتتجانس مع اضافة الملح والبهارات

نصفي المعكرونة بعد ان تنضج ونضيف ملعقة زيت ونقلب حتى ماتلتصق مع بعض ونضعها بقالب بايركس
نضيف الجبنة الكريمية مع ملعقتين من جبنة موتزريلا مع ربع كوب من الحشوة

نقلب الخليط  ومن ثم نضيف الحشوة والجبنة والزيتون


نضعها في فرن مسخن على 180 لحتى تذوب الجبنة وتأخذ لون خفيف فقط لانه الحشوة والمعكرونة ناضجة 
فلا تأخذ وقت طويل بالفرن 





جميلة جداً 
دعواتكم أن يحفظ الله اهلي بالعراق من كل سوء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ